إرشادات الهجرة



في 7 أيلول،2017 أصبح ELI معهداً مصرّح له تحت القانون الفيدرالي لإصدار استمارات I-20 للطلبة الدوليين الملتحقين ببرنامج تعلم اللغة الإنجليزية(AEP). لنضمن حفاظ الطلاب حاملي تأشيرةF-1  على حالة التأشيرة خاصتهم، نقدم لهم إرشاد الهجرة. إرشاد الهجرة يساعد على التأكد من أن الطالب يفهم كل ما عليه من مسؤوليات كطالب F-1. تحتوي هذه الصفحة على معلومات عن كيفية الحصول على تأشيرة F-1، بالإضافة لإجراءات ELI اخرى متعلقة بـتأشيرات F-1.


الحصول على فيزا F-1

بهدف الحصول على فيزا F-1 للدراسة في معهدنا، يجب أن تحدث الأمور التالية:

  1. يتقدم الطالب بطلب تسجيل في ELI.
  2. قبول الطالب  في ELI.
  3. يتلقى الطالب استمارة I-20 من ELI.
  4. يتقدم الطالب بطلب الحصول على فيزا F-1 من القنصلية الأمريكية.
  5. موافقة القنصلية الأمريكية على التأشيرة.
  6. وصول الطالب إلى ميناء الدخول الأمريكي (POE) *قبل موعد أقصاه 30 يوما التي تسبق تاريخ بدء البرنامج.
  7. يتقدم الطالب بطلب التسجيل في POE
  8. يقوم الطالب بتبليغ ELI
  9. يقوم مسؤول معهد ELI المعيّن (DSO) بالإعلان عن وصول الطلاب إلى SEVIS

تغيير الحالة

قد يحتاج الطلبة لتغيير حالتهم للدراسة في معهدنا،يمكن للطلبة التقدم بطلب عن طريق USCIS لغيير الحالة أو السفر. الرجاء تقديم إستمارة  ELI لتغيير الحالة إلى مسؤول معهد ELI المعيّن (DSO)  لتعرف أي خيار هو الأنسب لوضعك.


تمديد البرنامج

على الطلبة الذين يحتاجون لتمديد البرنامج تعبئة استمارة طلب تمديد برنامج و تقديمها إلى مسؤول معهد ELI المعيّن (DSO)  . يرجى ملاحظة أن التأجيلات التي سببها الحجز أو المجموع الأكاديمي ليست أسباباً مقبولة لتمديد البرنامج. الرجاء التأكد من إرفاق الوثائق الداعمة مع هذه الإستمارة.


الحِمل الدراسي المخفف (RCL)

الطلبة الذين يمرون بصعوبات أكاديمية أو مشاكل صحية قد يكونون ملائمين لـRCL. يجب تعبئة استمارة ELI لطلب RCL و تقديمها الى مسؤول معهد ELI المعيّن (DSO) قبل أن يكون الطلاب ملائمين لاستقبال الحمل الدراسي المخفف.


الإعادة

الطلبة الفاقدين لحالة F-1 و يحتاجون إعادته بهدف الدراسة أو إكمال الدراسة في ELI يجب عليهم تعبئة استمارة ELI للإعادة. فور إتمامه، الرجاء تقديم هذه الإستمارة إلى مسؤول معهد ELI المعيّن (DSO) للبدء بعملية الإعادة.


الإنتقال الداخلي

سيحتاج الطلبة المنتقلون إلينا من مدرسة أخرى تعبئة استمارة ELI للانتقال الداخلي. هذه الإستمارة تحتوي على قسمين، القسم الأول يجب أن يعبئه الطالب. و القسم الثاني يجب أن يعبأ من قبل مستشار الطلاب الأجانب الحالي للطالب الذي سيتوجب عليه إعادة الإستمارة الى مسؤول معهد ELI المعيّن (DSO).


الإنتقال الخارجي

على الطلبة الراغبين بالإنتقال للخارج إكمال إستمارة ELI للإنتقال الخارجي. يجب تقديم الإستمارة الى مسؤول معهد ELI المعيّن (DSO).

و سيقوم مسؤول معهد ELI المعيّن (DSO) بإعلام الطالب عن جميع خياراته المتعلقة بالإجراء الذين يودّون أو يحتاجون لاتخاذه. سيكون الطلبة قادرين على تحديد أي خيار هو الأفضل بالنسبة لهم.


يرجى مراسلة admission@elinc.edu إذا كان لديكم اسئلة متعلقة بإجراءات الهجرة.

This post is also available in: الإنجليزية الفيتنامية البرتغالية ،البرازيل الأسبانية الصينية المبسطة الكورية الإيطالية

Immigration Advising

As of February 7, 2017 ELI is authorized under Federal Law to issue I-20 forms to International students for the Academic English Program (AEP). In order to ensure F-1 visa Students maintain their visa status, we provide them with Immigration Advising. Immigration advising helps to ensure that students understand all of their responsibilities as an F-1 student. This page contains information on how to obtain an F-1 visa, as well as other ELI procedures concerning F-1 visas.

Obtaining an F-1 Visa

In order to obtain an F-1 Visa to study at our school, the following must take place:

  1. Student applies to ELI
  2. Student gets accepted to ELI
  3. Student receives an I-20 form from ELI
  4. Student applies for an F-1 visa at a U.S. Consulate
  5. U.S. Consulate approves the visa
  6. Student arrives at the U.S. Port of Entry (POE)* no more than 30 days before the program start date
  7. Student applies for admission at the POE
  8. Student reports to ELI
  9. ELI’s Designated School Official (DSO) reports the students’ arrival in SEVIS

Change of status

Students may need to change their status in order to study at our school, Students may either apply thru USCIS for a change of status or travel. Please submit ELI’s Change of Status Form to the DSO at ELI in order to learn which option may be better for your situation.

Program Extension

Students who need a program extension must fill out ELI’s Program Extension Request Form and submit it to the DSO. Please note that delays caused by academic probation or suspension are not acceptable reasons for a program extension. Please be sure to submit the supporting documentation with this form.

Reduced Course Load (RCL)

Students who are experiencing academic difficulties or medical issues may be eligible for a RCL. ELI’s RCL Request Form must be filled out and submitted to the DSO before students are eligible to receive a reduced course load.


Students who have lost their F-1 status and need to reinstate in order to study or continue studying at ELI need to fill out ELI’s Reinstatement Form. Once completed, please submit this form the the DSO in order to begin the reinstatement process.


Students transferring in from another school will need to complete ELI’s Transfer-in Form. This form has 2 sections, the first section will need to be completed by the Student. The second section will need to be completed by the student’s current foreign student advisor who will need to return the form to ELI’s DSO.


Students wishing to transfer out must complete ELI’ Transfer-out Form. The form must be submitted to ELI’s DSO.

ELI’s DSO will inform the student about all of their options concerning the particular action they wish to take or need to take. Students will be able to decide which option is better for them.

Please email if you have questions regarding immigration procedures.

This post is also available in: Vietnamese Portuguese (Brazil) Arabic Spanish Chinese (Simplified) Korean Italian